ابحث

الاخبار
أخبار
المجتمع الاستهلاكي في مصر يمثل أرضية خصبة ومثالية لتطوير علامات تجارية محلية عالية المستوى
"بوش" تطرح نظام مكابح جديد لتعزيز سلامة المشاة في الشرق الأوسط
انفينيتي تدعم البرامج الإنسانية ضمن جوائز المشاهير
ارتفاع مبيعات السيارات الألمانية الفارهة في الصين
البنوك المصرية تتجة الى قروض السيارات لزيادة حصتها السوقية
انتظروها قريباً سيارة ذكية تتصل بالطوارئ وتعطي تقريراً بعدد المصابين عند تعرضها لحادث
4.3 مليار دولار استثمارات الإمارات في مصر
الأمير تشارلز تعلم الدرس جيداً بعد حادث المظاهرات بـ لندن
بأمر الاتحاد الدولي لرياضة السيارات: بث مباشر لجميع محادثات الفرق المشاركة في " فورمولا 1 " مع سائقيها
تاكسي القاهرة الجديد.. صديق البيئة.. عدو سوق السيارات البيضاء
5ملايين سيارة تلتهم خطة مواجهة الزحام المروري في بكين
مونديال 2022 يقود الاقتصاد القطري إلي معدلات نمو قياسية
15 الجارى انطلاق سباق الدرجات الدولى الحادى عشر - تنظمة شركة كندية يبدا بالجيرزة وينتهى فى كيب تاون
تعلم معنا
 
جديد السوق
تظهر بصالات العرض في صيف هذا العام: - لادروفر " تطرح طرازها الجديد " ايفوك "بـ 5 أبواب ومحركين بسرعة أكبر وحجم أصغر ومساحة أوسع للحقائب
 
Image
كتب : فيوتشر درايفر القاهرة
01/01/2011 12:00:00 ص
كشفت شركة " لاندروفر " عن سيارتها العملية الجديدة ، " إيفوك " ، ذات الخمسة أبواب لتنضم إلي سيارة " إيفوك " ذات الأبواب الثلاثة، وهو ما يعني اكتمال هذا النطاق والاستعداد للنزول إلي صالة العرض خلال صيف هذا العام.
وستنضم السيارة الجديدة ذات الأبواب الخمسة إلي " إيفوك كوبيه " وتعكس مدي محركاتها وأنظمة التعليق بها .
وتضم السيارتان محركي " تيربو ديزل " سعة 2.2 لتر، قوة كل منهما 150 حصاناً أو 190 حصاناً. وتعد لاندروفر بأن توفر السيارة التي تحوي محركاً بقوة 150 حصاناً ويطلق عادمها أقل من 135 غراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر. وسيتوفر أيضاً موديل آخر بمحرك بنزين " تربو " سعة 200 لتر بقوة 240 حصاناً .
ويؤكد سائق تجارب لاندروفر ، موراي ديتستش، أن السيارة الجديدة ستبدو مثل السيارة الكوبيه، علي الرغم من العملية الإضافية. وقال ديتسيتش: " ركزنا علي ضرورة أن تكون السيارة خفيفة الحركة وسلسة القيادة، حتي يحظي العميل بتجربة مرضية، حتي في القيادة داخل المدينة ".
وسوف يسهم خفض وزن السيارة إلي 1630 كيلوغرام في تحقيق توازن قيادة جيدة. وستزود السيارة " إيفوك" ذات الخمسة أبواب بخيار نظام " ماندج رايد " للتعليق الإلكتروني أيضاً، الذي يشبه التكنولوجيا المستخدمة في السيارة " أودي 8 ".
هذه هي المرة الأولي التي نشهد فيها مفهوم السيارة " LRX" يتحول إلي سيارة ذات خمسة أبواب، والتي يقول عنها فيل بوفام إنها " تضفي مزيداً من الجاذبية علي علامتنا التجارية ". وأضاف " تدشين إيفوك في هذا العام سيعمل علي توسيع نطاق الإقبال العالمي علي سيارات رانج روفر ".
وسوف تكون سيارة " إيفوك " ذات الأبواب الخمسة، مثلما كانت السيارة كوبيه، محورية في تقرير مستوي النجاح الذي تشهده سيارات " رانج روفر " . وما يزيد من جاذبيتها حفاظ المصمم جيري ماكجافرن علي الخطوط الرئيسية للموديل كوبيه كما هي – فلم يعمد إلي تغيير خط حزام السيارة ، علي الرغم من الأبواب الإضافية .
وقد اختارت لاند روفر التأكيد علي عمليتها عبر ترك مقابض الأبواب، بارزة بدلاً من إخفائها كما تفعل بعض الشركات الأخري. وسيكون من الصعب اعتبار السيارة " إيفوك " بديلاً للسيارة كوبيه، فكلتاهما تتميز بتصميم أنيق يعتبر مؤشراً لشكل سيارة المستقبل. وستجعل " لاند روفر " السيارة " رانج روفر – إيفوك " أكثر تميزاً بمجموعة من الإضافات . ومن المتوقع أن يزيد ذلك من الطلب عليها . وسيوسع وصول السيارة ذات الأبواب الخمسة من البدائل التي يمكن الاختيار من بينها .
مساحة الزجاج الجانبي الكبيرة للسيارة " إيفوك " تعني كابينة قيادة أكثر إضاءة وتهوية من الكوبيه. هناك أيضاً، بحسب شركة " لاند روفر " سقف بانورامي زجاجي كامل متوافر في السيارة " إيفوك " ذات الخمسة أبواب أطول 30 ملليمتراً عنه في الكوبيه. زاوية خط السقف في مؤخرة السيارة تم تعديله، لكنك ستدهش حقاً إذا قارنت بين السيارتين إلي جوار بعضهما البعض. المثير للدهشة، أنه علي الرغم من العملية الإضافية التي تتمتع بها السيارة، فإن السيارة إيفوك ذات الخمسة أبواب تحتفظ بنفس طول كوبيه إيفوك البالغ 4350 ملم، وتتمتع أيضاً بنفس العرض تقريباً .
تتقاسم " إيفوك " ذات الخمسة أبواب نفس السعة الداخلية في كوبيه ، لكن السيارة تعطي السائق رؤية أفضل بفضل مساحة الزجاج الجانبي الواسعة ، ومع مزيد من المساحة الزجاجية في الباب الخلفي أيضاً. فهل يمكن أن يجعل منها ذلك الخيار الأفضل في المدن ؟
توفر السيارة لكل راكب حزام مقعد ثلاثي النقاط وكابحاً للرأس وهناك مساحة 50 ملليمتراً إضافية للكتف عن الكوبيه إلي جانب الزعم بمساحة تنافسية للرأس .
المواصفات التي تتمتع بها السيارة رائعة حقاً، فتقدم " لاند روفر " العديد من المميزات الخارجية للسيارة مثل النقاء والوجاهة والأساليب الديناميكية متسمة بسمات مثل تميز الواجهة الأمامية للسيارة والإطارات والألوان الرائعة .
لم تغفل " لاند روفر " النواحي العملية للسيارة ، فحقيبة الأمتعة تتسع لـ 1445 لتراً وهو ما يوفر مساحة كبيرة للأمتعة .
ومقاعد السيارة قابلة للطي وهو ما يتيح التمتع بمساحة أكبر، ويجعل " لاند روفر " تطلق عليها لقب حافلة ركاب مدمجة .
وتأمل " لاند روفر " في جذب بعض مالكي " رانج روفر " الحاليين الراغبين في الحصول علي سيارة من نفس الطراز ولكن بحجم أقل ( 430 ملليمتراً أقصر من روفر سبورت ) .
 
تعليقات

إضافة تعليق
الاسم   
البريد الاليكترونى   
عنوان التعليق   
التعليق التعليق   
  
 
أبواب العدد
شارك معنا
اعلانات شارك معنا الإصدارات أبواب المجلةعن المجلة الصفحة الرئيسية