ابحث

الاخبار
أخبار
المجتمع الاستهلاكي في مصر يمثل أرضية خصبة ومثالية لتطوير علامات تجارية محلية عالية المستوى
"بوش" تطرح نظام مكابح جديد لتعزيز سلامة المشاة في الشرق الأوسط
انفينيتي تدعم البرامج الإنسانية ضمن جوائز المشاهير
ارتفاع مبيعات السيارات الألمانية الفارهة في الصين
البنوك المصرية تتجة الى قروض السيارات لزيادة حصتها السوقية
انتظروها قريباً سيارة ذكية تتصل بالطوارئ وتعطي تقريراً بعدد المصابين عند تعرضها لحادث
4.3 مليار دولار استثمارات الإمارات في مصر
الأمير تشارلز تعلم الدرس جيداً بعد حادث المظاهرات بـ لندن
بأمر الاتحاد الدولي لرياضة السيارات: بث مباشر لجميع محادثات الفرق المشاركة في " فورمولا 1 " مع سائقيها
تاكسي القاهرة الجديد.. صديق البيئة.. عدو سوق السيارات البيضاء
5ملايين سيارة تلتهم خطة مواجهة الزحام المروري في بكين
مونديال 2022 يقود الاقتصاد القطري إلي معدلات نمو قياسية
15 الجارى انطلاق سباق الدرجات الدولى الحادى عشر - تنظمة شركة كندية يبدا بالجيرزة وينتهى فى كيب تاون
تعلم معنا
 
تحقيق
" نيسان " تتوقف عن تصنيع الشاحنات الخفيفة في مدينة كانتون بالمسيسيبي
 
Image
كتب : فيوتشر درايفر القاهرة
01/01/2011 12:00:00 ص
يستعد مصنع نيسان في مدينة كانتون بالمسيسيبي للتحول من صنع الشاحنات الخفيفة إلي صنع مركبات لاستخدامات التجارية، حيث يتوقف في 2010 عن وقف تصنيع نيسان ارمادا و QX56 إنتاج المينيفان نيسان كويست والنفعيتين الرياضيتين الكبيرتين أرمادا وإنفينيتي QX56 وسيعاد تأهيله سريعاً لإنتاج المركبة التجارية التي يجري تطويرها والتي سيتم تجهيزها بمحركات ديزل من صنع كمنز Cummins .
وتبحث نيسان في تقديم مجموعة واسعة من المركبات التجارية الخفيفة ذات النمط الأوروبي بالحجم والتصميم للسوق الأمريكية ، وهي خطوة ستسبقها إليها فورد بتقديم المركبة ترانزت خلال الصيف القادم.
وعليه تم استبدال " البيك آب تيتان " التي جري تقديمها أول مرة عام 2004 بأخري جديدة في 2011 يجري تطويرها حالياً علي هيكل " دوج رام " وسيتم صنعها في مجمع إنتاج كرايسلر بالمكسيك لصالح نيسان ، هذا إذا لم تتعرض كرايسلر للإفلاس . وقد أكدت الشركة أنها تتابع عن كثب ما يحدث لكرايسلر وأنها لن تقدم جيلاً جديداً من تيتان إذا لم تستطع كرايسلر الالتزام بعقودها .
وأشار مراقبون إلي أن نيسان ستتوقف عن إنتاج أرمادا وكويست و QX56 في مصنع مدينة كانتون ولا يعرف فيما إذا كانت نيسان تخطط لتحويل إنتاج تلك المركبات إلي مكان آخر أو استبدالها بمركبات تصنع في اليابان .
وبالنظر إلي مبيعات المركبات الثلاثة خلال العام الماضي ، فإنه ليس مستبعداً أن تتوقف نيسان عن تقديمها وذلك حسب تقرير مجلة موتور تريند التي أشارت إلي انخفاض مبيعات أرمادا في نوفمبر 2008بنسبة 70.5% فيما انخفضت مبيعاته خلال العام الماضي بنسبة 49.1% ، وانخفضت مبيعات QX56 في نوفمبر 2009بنسبة 53.2% ، وخلال العام الماضي بنسبة 33.6% ، وانخفضت مبيعات كويست بنسبة 81.3% و 33.3% في نفس الفترتين وكان مجموع مبيعات المركبات الثلاثة قد بلغ 72450 وحدة في عام 2007 .
وتواجه المركبات النفعية الرياضية الكبيرة بشكل عام انحسار كبير في مبيعاتها ، وليست وحدها نيسان المتضرر من هذا التراجع والمرجح أنها لن تكون الوحيدة التي قد تتوقف عن إنتاج هذه السلالة من المركبات ، وإنما امتد الأمر لمركبات جنرال موتورز.
أما المينيفان كويست فقد أخفقت منذ تقديمها ، ولم تتمكن أبداً من مجاراة كرايسلر وتويوتا وهوندا في المبيعات ، ومن المتوقع أن يجري استبدالها بمركبة مينيفان أصغر تتنافس ضد مازدا 5 ( بريماسي ) وتنتمي لفئة مشابهة لـ ميتسوبيشي جرانديس .
 
تعليقات

إضافة تعليق
الاسم   
البريد الاليكترونى   
عنوان التعليق   
التعليق التعليق   
  
 
أبواب العدد
شارك معنا
اعلانات شارك معنا الإصدارات أبواب المجلةعن المجلة الصفحة الرئيسية