ابحث

الاخبار
أخبار
المجتمع الاستهلاكي في مصر يمثل أرضية خصبة ومثالية لتطوير علامات تجارية محلية عالية المستوى
"بوش" تطرح نظام مكابح جديد لتعزيز سلامة المشاة في الشرق الأوسط
انفينيتي تدعم البرامج الإنسانية ضمن جوائز المشاهير
ارتفاع مبيعات السيارات الألمانية الفارهة في الصين
البنوك المصرية تتجة الى قروض السيارات لزيادة حصتها السوقية
انتظروها قريباً سيارة ذكية تتصل بالطوارئ وتعطي تقريراً بعدد المصابين عند تعرضها لحادث
4.3 مليار دولار استثمارات الإمارات في مصر
الأمير تشارلز تعلم الدرس جيداً بعد حادث المظاهرات بـ لندن
بأمر الاتحاد الدولي لرياضة السيارات: بث مباشر لجميع محادثات الفرق المشاركة في " فورمولا 1 " مع سائقيها
تاكسي القاهرة الجديد.. صديق البيئة.. عدو سوق السيارات البيضاء
5ملايين سيارة تلتهم خطة مواجهة الزحام المروري في بكين
مونديال 2022 يقود الاقتصاد القطري إلي معدلات نمو قياسية
15 الجارى انطلاق سباق الدرجات الدولى الحادى عشر - تنظمة شركة كندية يبدا بالجيرزة وينتهى فى كيب تاون
تعلم معنا
 
جرين كورنر
"فولكس فاجن" تعلن الحرب علي عوادم السيارات
 
Image
كتب : فيوتشر درايفر القاهرة
01/01/2011 12:00:00 ص
كشفت شركة «فولكس فاغن» الألمانية في برلين، في مطلع الشهر الحالي، عن نسخة تجريبية لسيارة أجرة قالت إنها سوف «تحدث ثورة» في السيارات في غضون السنوات القليلة المقبلة في المناطق الحضرية، لأنها لا تنتج أي انبعاثات كربونية.
]وتتميز هذه السيارة بوجود باب واحد منزلق ومحرك كهربائي بقدرة 80 كيلووات يمدها بطاقة يمكنها تشغيل السيارة لمسافة تصل إلى 300 كيلومتر، وبتصميم يماثل حافلة «سامبا» التي سبق لـ«فولكس فاغن» أن أنتجتها في الخمسينات من القرن الماضي. وتقول الشركة إن مهندسيها اختاروا أن يكون «تاكسي برلين» بباب واحد منزلق لأن أسلم اتجاه للصعود إلى السيارة والنزول منها في المدن الكبرى هو اتجاه رصيف المشاة.
ويمتد الباب المنزلق بصورة جيدة مع السقف ويفتح للأمام إلى جانب الراكب بمحورين بتصميم «كينماتيكا». ويوفر سقف زجاجي بانورامي مجال رؤية أوسع لمشاهدة الأجواء الخارجية.
وتشغل مساحة التخزين منطقة مقعد الراكب الأمامي، كما توجد شاشة بعرض 8 بوصات خلف مقعد السائق تعرض قيمة الأجرة المترتبة على مستأجر السيارة، ومزودة بقارئ لبطاقات الائتمان. كما يمكن للركاب ضبط درجة حرارة تكييف الهواء في السيارة. ويمكن شحن مجموعة البطارية، الموجودة أسفل جسم السيارة، بالكهرباء لتصل إلى 80% من قدرتها في ساعة واحدة فقط وفقا لمعدات الشحن.
]وعلى صعيد آخر أعلنت « فولكس فاغن» لرواد سياراتها أن بإمكانهم الآن طلب السيارة «إيوس رودستر»، في الأسواق الأوروبية، مزودة بحزمة خاصة، من بينها مجموعة من نوعين من جلد «نابا» الحبيبي الفاخر، وإطارات مصنوعة من سبيكة معدنية وتطعيم داخلي أنيق باللون الأسود اللامع.
]وتشمل المظاهر الأساسية والمميزة لشكل السيارة، من الخارج، شبكة أمامية من الكروم، ونظام تعليق رياضي استدعى خفض هيكل السيارة بمقدار 15 ملليمترا، إضافة إلى علامة «في دابليو إكسكلوسيف». وبالإضافة إلى هذه المزايا، زودت «في دبليو» سيارتها «إيوس إكسكلوسيف» بإطارات معدنية قياس 18 بوصة، لتمنحها بهاء السيارة الرياضية، كما تتيح خيارات من ناحية التصميم لتمكن العميل من الاختيار بين الطرازين «فيراكروز» و«سمرقند»، وكلاهما بلون الفضة الخالصة. هناك أيضا طراز «شيكاغو» بلون الفحم اللامع، وكل تلك الخيارات تقدمها «فولكس فاغن» دون أي تكاليف إضافية.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة طرحت النموذج الجديد بسعر يبلغ 34350 يورو (44050 دولارا) للنسخة المزودة بمحرك «تربو تي إس آي»، سعة 1.41 لتر
يأتي ذلك في الوقت الذي أصبحت فيه القوانين الأوروبية أكثر تشددا فيما يختص بخفض نسبة الانبعاثات الكربونية من عوادم السيارات.
 
تعليقات

إضافة تعليق
الاسم   
البريد الاليكترونى   
عنوان التعليق   
التعليق التعليق   
  
 
أبواب العدد
شارك معنا
اعلانات شارك معنا الإصدارات أبواب المجلةعن المجلة الصفحة الرئيسية