ابحث

الاخبار
أخبار
المجتمع الاستهلاكي في مصر يمثل أرضية خصبة ومثالية لتطوير علامات تجارية محلية عالية المستوى
"بوش" تطرح نظام مكابح جديد لتعزيز سلامة المشاة في الشرق الأوسط
انفينيتي تدعم البرامج الإنسانية ضمن جوائز المشاهير
ارتفاع مبيعات السيارات الألمانية الفارهة في الصين
البنوك المصرية تتجة الى قروض السيارات لزيادة حصتها السوقية
انتظروها قريباً سيارة ذكية تتصل بالطوارئ وتعطي تقريراً بعدد المصابين عند تعرضها لحادث
4.3 مليار دولار استثمارات الإمارات في مصر
الأمير تشارلز تعلم الدرس جيداً بعد حادث المظاهرات بـ لندن
بأمر الاتحاد الدولي لرياضة السيارات: بث مباشر لجميع محادثات الفرق المشاركة في " فورمولا 1 " مع سائقيها
تاكسي القاهرة الجديد.. صديق البيئة.. عدو سوق السيارات البيضاء
5ملايين سيارة تلتهم خطة مواجهة الزحام المروري في بكين
مونديال 2022 يقود الاقتصاد القطري إلي معدلات نمو قياسية
15 الجارى انطلاق سباق الدرجات الدولى الحادى عشر - تنظمة شركة كندية يبدا بالجيرزة وينتهى فى كيب تاون
تعلم معنا
 
رفاهية
للمرة الأولى: لوحة إلكترونية تعمل باللمس تعطي السائق نصائح للقيادة الاقتصادية
 
Image
كتب : فيوتشر درايفر
01/01/2011 12:00:00 ص
«سيتروين سي 4» الجديدة تخرج عن المألوف في الشركة الفرنسية
كشفت الشركة الفرنسية المصنعة لسيارات «سيتروين» النقاب عن سيارتها الجديدة من فئة «سي 4 هاتشباك» قبل الموعد المحدد لظهورها العلني الأول في معرض باريس للسيارات المزمع عقده في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.
واختارت الشركة الفرنسية ألا تكون ابتكارية للغاية في تصميمها هذه المرة، في ما يعكس مراعاتها للخيارات الاقتصادية التي يفضلها مشترو سيارات الـ«هاتشباك» بخمسة أبواب.
وعليه، طورت «سيتروين» شكل السيارة «سي 4»، على غرار المقاربة المعروفة التي اعتمدتها شركة «فولكس فاغن» بالنسبة لسيارة «غولف». وتحظى السيارة الجديدة بمظهر انسيابي عالي الجودة، يشبه السيارة «سي3» المألوفة بصورة أوسع من السيارة «دي إس3» الغريبة.
وفي بادئ الأمر، سيتم عرضها كسيارة «هاتشباك» بخمسة أبواب، عندما يتم عرضها للبيع، مطلع العام المقبل. إنها أكبر حجما إلى حد ما من الموديل السابق، رغم أن «سيتروين» تقول إنها قلصت الحجم بفاعلية كبيرة.
أما عن صندوق الأمتعة في السيارة، الذي تبلغ سعته 408 لترات، فيعد الأكبر في هذه الفئة، فحجمه كبير إلى حد ما بالمقارنة بسيارة «غولف»، التي يبلغ سعة صندوق الأمتعة فيها 350 لترا.
لكن الجديد المهم حقا، كما تقول الشركة، هي الأدوات المبتكرة في الداخل. ويمتد ذلك إلى حزمة أدوات يختارها المستخدم، وإلى القدرة على اختيار التنبيهات الصوتية الخاصة به.
وبصورة كبيرة، غيرت «سيتروين» المركز الثابت في عجلة القيادة بعد أن وجد الكثيرون أن هذا المركز لا يمكن تحمله، وغريب في الاستخدام، ويبدو أن هذا الأمر جاء تنفيذا لرغبة المستهلكين في استخدام عجلة قيادة تقليدية.
كما أن الشركة استخدمت تصميما جديدا لناقل السرعات بالنسبة لعلبة التروس شبه الأوتوماتيكية التي تعمل بنظام علبة التروس الإلكترونية (EGS). وتم تثبيت ناقل السرعات في مكان مختلف عن المكان الطبيعي. لذا، هل تستطيع «سيتروين» إطلاق هذا الموديل على أنه شبه أوتوماتيكي فقط؟ وسوف تزود «سي 4» بمقاعد تحتوي على خاصية التدليك، ونظام يحذر السائق عندما تنحرف السيارة عن خط السير المحدد، ونظام لمراقبة المنطقة العمياء «وهي المنطقة التي لا تظهرها المرايا الجانبية»، ومصابيح في الجانبين، ومحدد للسرعة مع أوضاع للسرعة على الطريق يتم حفظها في الذاكرة، ونظام معقد لضبط قوة تكييف الهواء.
كما تقدم «سيتروين» للمرة الأولى لوحة إلكترونية تعمل باللمس. إنها شاشة خضراء لأسلوب القيادة، تعطي نصائح حول كيفية تحقيق القيادة الاقتصادية. كما تحتوي على شاشة تتحقق من حالة العمل بالسيارة.
وسيشمل اختيار المحرك محركات ديزل تعمل بنظام حقن الوقود المباشر، ويبلغ معدل انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بها 109 غرامات لكل كيلومتر. وفي ما بعد سيتم استخدام أنواع أخرى يبلغ معدل الانبعاثات بها 99 غراما لكل كيلومتر. وتساعد التكنولوجيا البيئية مثل المحرك الذي يعمل بنظام التوقف والتشغيل الأوتوماتيكيين «سيتروين» على تحقيق هذه المعدلات المنخفضة.
لكن، ما هو أسلوب القيادة بها؟ حسنا، نتوقع تطبيقا أكثر دقة لقيادة أكثر سلاسة في هذه السيارة. وستشترك المنصة مع نفس السمات الموجودة في موديلات مثل «بيجو 3008»، وتقول «سيتروين» إنها تولي اهتماما خاصا بالراحة الصوتية وعازل الصوت.
وتقول الشركة أيضا إن الجودة في هذه السيارة أعلى، والدليل على ذلك ما يتضح في سيارات «سيتروين» الأخيرة، بما في ذلك «دي إس3».
 
تعليقات

إضافة تعليق
الاسم   
البريد الاليكترونى   
عنوان التعليق   
التعليق التعليق   
  
 
أبواب العدد
شارك معنا
اعلانات شارك معنا الإصدارات أبواب المجلةعن المجلة الصفحة الرئيسية