ابحث

الاخبار
أخبار
المجتمع الاستهلاكي في مصر يمثل أرضية خصبة ومثالية لتطوير علامات تجارية محلية عالية المستوى
"بوش" تطرح نظام مكابح جديد لتعزيز سلامة المشاة في الشرق الأوسط
انفينيتي تدعم البرامج الإنسانية ضمن جوائز المشاهير
ارتفاع مبيعات السيارات الألمانية الفارهة في الصين
البنوك المصرية تتجة الى قروض السيارات لزيادة حصتها السوقية
انتظروها قريباً سيارة ذكية تتصل بالطوارئ وتعطي تقريراً بعدد المصابين عند تعرضها لحادث
4.3 مليار دولار استثمارات الإمارات في مصر
الأمير تشارلز تعلم الدرس جيداً بعد حادث المظاهرات بـ لندن
بأمر الاتحاد الدولي لرياضة السيارات: بث مباشر لجميع محادثات الفرق المشاركة في " فورمولا 1 " مع سائقيها
تاكسي القاهرة الجديد.. صديق البيئة.. عدو سوق السيارات البيضاء
5ملايين سيارة تلتهم خطة مواجهة الزحام المروري في بكين
مونديال 2022 يقود الاقتصاد القطري إلي معدلات نمو قياسية
15 الجارى انطلاق سباق الدرجات الدولى الحادى عشر - تنظمة شركة كندية يبدا بالجيرزة وينتهى فى كيب تاون
تعلم معنا
 
جديد السوق
" انفينيتي "تطرح أول سيارة تتفادي صدم المشاة " M35h "
 
Image
كتب : فيوتشر درايفر القاهرة
01/01/2011 12:00:00 ص
- مزودة بمجموعة من الأصوات المميزة تضمن سلامة مستخدمي الطرق وتتحكم فيها سرعة السيارة


" إنفينيتي M35h " مرشحة لأن تصبح أول سيارة هجين في العالم مزودة بنظام تنبيه صوتي لتفادي صدم المشاة. ويمكن لهذه السيارة الهجين العالية الأداء أن تنطلق لمسافات أطول وبطريقة أسرع بالنمط الصامت علي الكهرباء فقط مقارنة بأي سيارة هجين أخري. هذا وتستخدم السيارة مجموعة من الأصوات المميزة للمساعدة في ضمان سلامة مستخدمي الطرق الآخرين.
ويتم التحكم بتقنية " صوت المركبة القادمة لتنبيه المشاة " ( VSP ) الجدية من خلال كومبيوتر يصل جهازاً صوتياً في السيارة مع سماعة مركبة في مقدمة المقعد الأمامي . وتعمل هذه التقنية مباشرة لحظة تشغيل السيارة إلي سرعة 30 كم/ساعة وتتوقف عند سرعة 25 كم/ ساعة مع تباطؤ سرعة السيارة.
وبدلاً من وجود نغمة واحدة، تم اختيار مجموعة من الأصوات المرتفعة – المنخفضة علي مستويات صوتيه متعددة بعد تنفيذ برنامج أبحاث مكثفة لمعرفة " الضوضاء الأكثر فعالية والأقل إزعاجاً. وعمل الفريق الذي طور النظام في الشركة الأم لـ " إنفينيتي " بالتعاون مع خبراء في علم النفس الإدراكي والسمعي لدراسة نواح كثيرة بدءاً من أنماط سلوك المشاة وصولاً إلي التلوث الضوضائي.
وبنتيجة هذا الأبحاث، تم التوصل إلي صوت " الموجة الجيبة " الذي يتراوح مداه بين 2.5 كيلوهيرتز عند الحد الأعلي و 600 هيرتز عند الحد الأدني. وهذا المدي مسموع من جميع الفئات العمرية ولكنه يتفادي المدي الصوتي ( نحو 1000 هيرتز ) الذي يضيف ضوضاء غير ضرورية للبيئة المحيطة.
وينتقل الصوت من التردد العالي إلي المنخفض حسب سرعة السيارة وحسب ما إذا كانت " إنفينيتي M35h " تسرع في سيرها أو تخفض سرعتها. ويكون الصوت عند أعلي درجاته لدي التشغيل لإعطاء إشارة واضحة علي أن المركبة تبدأ بالتحرك، بينما تستخدم النغمة المتقطعة عند الرجوع للخلف. وتم حساب كلا الصوتين لكي لا تفاجئ " إنفينيتي M35h " المشاة وضعيفي البصر عند اقترابها منهم.
وعلي الرغم من أن " إنفينيتي M35h " تسير بسرعات قريبة من 80 كم/ ساعة علي الطاقة الكهربائية فقط بمحرك دون ضوضاء ، تعني الضوضاء بعد سرعة 30 كم/ ساعة أن " إنفينيتي M35h" تولد صوتاً كافياً من خلال " صوت المركبة القادمة لتنبيه المشاة ( VSP ) لتبقي بعيدة عن حدوث حالة الصدم. وأظهر برنامج التجارب المكثف في مراحل تطوير السيارة الهجين أنه في ظروف القيادة المتعددة يمكن لـ " إنفينيتي " السير بالنمط الكهربائي فقط لزمن يصل إلي 50% من وقت القيادة .
وتعتبر " إنفينيتي M35h " السيارة الثالثة من 3 مركبات " سيدان V6 " ذات الأداء العالي التي تتحدي فئة السيارات التنفيذية التقليدية في القارة. وتجمع السيارة بين محرك V6 يعمل بالبنزين سعة 3.5 لتر وينتج قوة 302 حصان مع المحرك الكهربائي قوة 67 حصاناً، لتقدم " إنفينيتي " أداء السيارات الرياضية ذات الاستجابة العالية للغاية مع قدرة علي السير بالمحرك الكهربائي من دون انبعاثات علي الإطلاق، وفي أحيان كثيرة، لفترات أطول وبسرعات أعلي مقارنة بالمركبات الهجين المتوفرة في الأسواق حالياً .
 
تعليقات

إضافة تعليق
الاسم   
البريد الاليكترونى   
عنوان التعليق   
التعليق التعليق   
  
 
أبواب العدد
شارك معنا
اعلانات شارك معنا الإصدارات أبواب المجلةعن المجلة الصفحة الرئيسية